أساسيات تزيين مائدة الطعام

تعدّ مائدة الطعام المكان الأكثر أهمية في المنزل خصوصًا أنها تجمع حولها أفراد الأسرة بعد يوم طويل من العمل كل في مكانه، ولذلك يجب أن تكون مريحة للنظر وليس فقط ممتلئة بالأطباق والأطعمة الشهية.

اختيار ألوان مائدة الطعام

يمكن تزيين المائدة من وحي الأجواء البحرية واختيار أجمل الألوان الحيوية لديكور المائدة الصيفية، كوضع شرشف طاولة باللون الأزرق السماوي في غرفة الطعام حتى تكتمل صورة الديكور، وكأنه لوحة فنية مستوحاة من الطبيعة البحرية مع وضع زهرية زجاجية شفافة بها زرع أخضر.

ويمكن اختيار اللون الأبيض الكلاسيكي مع إضافة الأزهار البنفسجية، أو اختيار الألوان الجريئة مع إكسسوارات مميزة، أو إكسسوارات ذات لون برتقالي مع الأزهار البرتقالية أو الطبعات والنقشات اللافتة للنظر كونها من سمات المائدة الصيفية.

صحون مائدة الطعام

انتقاء الصحون الجذابة وأدوات المائدة المبهجة ذات الألوان الصيفية والتصميمات الساحرة التي تحتفل بالزوار والضيوف بأناقة وتألق أخاذ سيتجلى في اختيار قطع استثنائية من إكسسوارات المائدة المستوحاة من عالم الصيف المنعش.
فهي تضفي على المائدة رونقا جذابا من حيث النقوش المشبعة بالورود والطبيعة والرسوم التي تزين مختلف أشكال إكسسوارات المائدة بأسلوب يمنح البهجة والمرح، ولكي تدعو كل الضيوف بدعوة حالمة من وحي الصيف الساحر لتناول ما هو لذيذ بأسلوب راقٍ أنيق يعبرّ عن شخصية سيدة المنزل وعن كرم ضيافتها.

نصائح لمائدة مفعمة بالحياة

أولاً

سيكون رائعًا وضع بعض أواني النباتات الخضر الصغيرة على المائدة بين الأطباق لتبث روح الطبيعة الجميلة والاسترخاء في أثناء تناول الطعام.
وتسهم الورود بدور كبير في إبراز فخامة طاولة الطعام، إذ تمنحها طابعا حميميا ومميزًا. وينصح خبراء الديكور باختيار ورود مناسبة تتماشى مع الألوان الموجودة داخل غرفة الطعام.

ثانيًا

تعدّ الشموع عنصرا أساسيا في تزيين مائدة الطعام، ولكن لا يفضل الإكثار منها، وينصح بألا تكون ذات رائحة قوية، حتى لا تزعج أفراد الأسرة، بخاصة الأطفال وكبار السن الذين قد يعانون من الحساسية.

ثالثًا

الأطباق عنصر أساسي على المائدة، لذلك يجب أن تعبّر هي أيضًا بألوانها وأشكالها الجميلة عن روح الصيف المبهجة. ويمكن استبدال الأطباق التقليدية بأخرى ملونة بألوان الصيف المفرحة كالأخضر والأصفر. وسيكون مميزًا جدًّا استبدال السكاكين التقليدية بتلك الفرنسية القديمة المصنوعة من الخشب، فهي أنيقة ومتواضعة جدًّا على المائدة.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة