أهم النصائح لتختاري ديكور غرفة الطعام

إن غرفة الطعام تحظى بأهمية كبيرة عند العديد من النساء مثلها مثل غرفة النوم وغرفة المعيشة عند اختيار ديكورها، لأنها تعتبر المكان الذي يجتمع فيه أفراد الأسرة لتناول وجبة الفطور أو الغداء أو العشاء معا، وبالتالي لا بد من انتقاء التصميم الداخلي لهذه الغرفة بعناية مع الأخذ بعين الاعتبار كافة التفاصيل الهامة. سواء كنت من محبي الديكورات البسيطة أو الكلاسيكية أو الحديثة، وهناك اختلاف بين ديكورات غرفة الطعام العصرية، حسب المساحات الموجودة في كل منزل، فقد نجد غرفة الطعام مستقلة بذاتها أو منفتحة على الصالة أو المطبخ، لهذا من الضروري تنسيق الألوان والخامات، لهذا نقدم لك هذا المقال الذي يشتمل على مجموعة من النصائح والأفكار المبتكرة لاختيار ديكور غرفة طعام مثالية لك ولعائلتك مع مراعاة جميع التفاصيل التي قد تحتاجينها.

أهم النصائح لاختيار ديكور غرفة الطعام

عليك اختيار طاولة الطعام والكراسي التي تتميز ببساطة الأشكال، ابتعدي عن قطع الأثاث الضخمة التي تشغل جزءا كبيرا من المساحة المتاحة. ومن الأفضل أن تختاري طاولة دائرية لغرفة مستطيلة.

  • ينصحك خبراء الديكور باختيار الكراسي المصنوعة من الجلد، لأن هذه الخامة عملية وسهلة التنظيف. ومن الضروري أن تكون بالألوان الحيادية خاصة في غرف الطعام المفتوحة، فهي تساهم في توسيع الفراغ المعماري، مع إمكانية دمج ظلال الألوان الداكنة، بألوان الغرفة الفاتحة، لتحقيق الأناقة والراحة.
  • عليك تنويع الاكسسوارات المستخدمة في إطار تنسيق ديكورات غرف الطعام، والتي تشمل كل من الثريا السقفية المصنوعة من الكريستال، بالإضافة إلى النباتات والأزهار في غرفة الطعام لكونها تعزز جمالية الأخيرة وتضفي طابعا ترحيبيا
  • من الأفضل أن تختاري الأرضيات العملية لغرفة الطعام، كأحد أنواع الأرضيات الخشبية أو الباركيه الآمنة التي تضيف لمسة من الجمال والدفء للمنزل، وتتميز كذلك بسهولة تنظيفها وإمكانية تلميعها وصنفرتها بين الحين والآخر.
  • عليك وضع مائدة الطعام بالقرب من نافذة كبيرة إذا كان ذلك ممكنا، أو اختيار أحد أنواع الإضاءة الحديثة ووضعها فوق الطاولة مباشرة على أن تكون مرتفعة، كما ويمكن أيضا إضافة للمسات خفيفة للإضاءة كتلك الموجودة داخل الخزائن الزجاجية المخصصة لأدوات السفرة، أو المخفية خلف نباتات الزينة الكبيرة أو داخل ديكورات الجبس في السقف أو الجدران.
  • ينصحك الخبراء أيضا باللجوء إلى ألوان الطلاء الدافئة التي تمنح الشعور بالراحة وتساعدك على تحفيز الشهية، كدرجات مختلفة من الأحمر والبرتقالي والأصفر، ويفضل أن تستخدمي اللون وظلّه كالذهبي مع الأصفر الكريمي، والبرتقالي مع الترابي، أو الأحمر الغامق مع الوردي. و يُعتبر ورق الجدران كذلك من أجمل أفكار ديكور غرفة الطعام، إذ يمكنك أن تختار الألوان الهادئة منها لتزيّن المساحة بشكل أنيق دون تضييقها.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة